مقابلات

انتخابات مجلس نقابة الممرضين في 20/6/2021… من هو المرشح محمد خير الجمال ؟

عدة أيام تفصل عن انتخابات عضوية مجلس نقابة الممرضات و الممرضين في لبنان”…” بعد أزمة كورونا أرجئت انتخابات النقابة في 2020 ليعاد فتح باب الترشيح في 7/5/2021 الى 10/6/2021.

اعتدنا على سماع كلمة ممرض وتمريض في أي مكان وزمان خصوصًا خلال جائحة كورونا والأزمات الاقتصادية التي شهدها لبنان بشكل عام والممرضون بشكل خاص، حيث شهد لبنان في الفترة الأخيرة هجرة بنسبة كبيرة من الممرضين اللبنانيين الى البلدان العربية والأجنبية بغية العيش الكريم والحصول على أدنى حقوقهم ومستحقاتهم والخروج من دائرة استعباد المستشفيات لهذه المهنة الحرة والنبيلة.

يصدر المرشحون عادة برنامجهم الانتخابي مرفق بسيرتهم الذاتية ليتمكن الناخبون من اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب ، الشخص الذي يرونه أنه قادر على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم وأمالهم.

الدكتور محمد خير الجمال مرشح عن المقعد المهني كعضو مجلس إدارة في نقابة الممرضين هو من أبرز معارضي آفة هجرة الممرضين ، وهو يحاول بطرق متعددة و مختلفة المساهمة في الحد من هذه المشكلة و ذلك من خلال العمل على  مشاريع وأفكار عديدة قام بطرح قسم منها وانطلق بالعمل في القسم الثاني منها.

من هو الدكتور محمد خير الجمال؟

الدكتور الممرض المجاز محمد خير الجمال بدأ مسيرته التمريضية بالاعتناء بالمرضى وتقديم الرعاية الكاملة لهم وسعى باستمرار الى زيادة معلوماته والانفتاح على ٱفاق علمية جديدة تصب بفائدة الى المجتمع بشكل عام

الشهادات الحاصل عليها

الشهادة التكميلية المهنية – العناية التمريضية 1996

شهادة البكالوريا الفنية – العناية التمريضية 2000

شهادة الامتياز الفني – العناية التمريضية المنزلية 2004

الاجازة الفنية 2005

اجازة في العلوم التمريضية من جامعة الصليب الاحمر اللبناني – 2014

أساسيات الادارة في المجتمع المدني – الاكاديمية العربية العالمية للتدريب والتطوير -2016

Advenced life support -2010

Glucose monitoring :a case for improved outcomes – 2011

Conditions of the prostate an introductory overview – 2012

Acute ishemic stroke management – 2012

Oncology update: trageted cancer therapies and patient  management – 2012

Spotlight on antihypertensives – 2012

Dressing wounds in new technology – saint george hospital university medical center – 2013

Basic life support provide – bellevue international training center – 2013

Hamain rights training – arabian global academy – 2016

ماجستير تمريض تشخيصي من جامعة امريكان يونيفرسيتي انترناشيونال اديوكاشن2016

دكتورا تمريض جامعة امريكان يونيفرسيتي انترناشيونال اديوكاشن 2018

بالإضافة الى المشاركة بتقديم العديد من الندوات والمحاضرات الهادفة الى تعزيز مهنة التمريض المنزلي وخدمة المريض والمجتمع

“الاستمرارية في النجاح أفضل من النجاح بحد ذاته” عبارة يستعظ منها د.الجمال ليكمل مسيرته المهنية. وتبقى أهداف د.الجمال من ترشيحه لانتخابات مجلس نقابة الممرضات الممرضين: أولًا، لمحافظة على حقوق الممرضين المعنوية والمادية ومصالحهم المشروعة ورفع مستوى مهنتهم والسهر على آدابها وكرامتها وثانيًا، تأمين دخل ثابت لكل ممرض لبناني أو متواجد على الأراضي اللبنانية عبر تأمين فرص عمل لكل ممرض لديه اذن مزاولة المهنة ليحصل على دخل يمكنه من العيش الكريم.

على عكس ما اعتدنا عليه من أغلب المرشحين ، شعارات ترفع و أهداف تتلى وتحقيق الآمال أمر منتهي ما بعد مرحلة الفوز، الدكتور الجمال بدأ فعليا بالعمل على تحقيق هذه الأهداف وذلك من خلال مشاريعه المتعددة التي تسمح لكل ممرض موجود على الأراضي اللبنانية بالعمل.

اثر ذلك، يكون د.الجمال حقق أيضًا هدفه الأساسي وهو الحد من هجرة الممرضين من لبنان.

من الجدير بالذكر، يحتل د. الجمال المرتبة الأولى في قطاع الرعاية الصحية المنزلية في لبنان. هو الأول على قوائم غوغل “مؤسسة محمد خير الجمال للرعاية الصحية المنزلية”. من أجل الحفاظ على هذه المرتبة ومن أجل تحقيق هدف له يندرج تحت قائمة أفكاره فان د.الجمال يسعى الى تطوير قطاع الرعاية الصحية المنزلية الذي بدوره أصبح من أهم القطاعات في لبنان في ظل ما يشهده لبنان من أزمات اقتصادية ، وأزمات استشفائية وحتى أيضا أزمة الأدوية التي باتت شبه مقطوعة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى