دولية

بعد الهجوم السيبراني، هاكرز إيرانيون ينشرون بيانات عن جنود إسرائيليين

كشفت صحيفة إسرائيلية، أن مجموعة هاكرز إيرانيين نشروا ملفات معلومات تابعة لجيش الاحتلال، تحتوي على بيانات مئات الجنود.
 
وقال موقع”واينت”، التابع لصحيفة “يديعوت أحرنوت”، إن مجموعة تطلق على نفسها “عصا موسى (Moses Staff)”، نشرت ملفا يحتوي على التفاصيل الكاملة لقوات كتيبة قتالية في الجيش الإسرائيلي.
 
وكانت المجموعة ذاتها نشرت، الاثنين الماضي، صورا شخصية لوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، مع تهديد بأنه “تحت المراقبة”.
 
ونشرت المجموعة الإيرانية التفاصيل والمعلومات التي حصلوا عليها في موقعهم “درك نت”، وفي مجموعات في “تليغرام”، وتحتوي على التفاصيل عن كتيبة “ألفون” في جيش الاحتلال، تشمل “أسماءً، وعناوين بريد إلكتروني، وأرقام هواتف، وعناوين السكن لمئات الجنود.
 
وتحتوي بعض الملفات على التفاصيل الكاملة لجنود الاحتياط في وحدات عسكرية، بحسب الموقع العبري.

وذكر الموقع الإسرائيلي أن بعض الملفات شملت كذلك “التفسيرات التي قدمها كل منهم (من الجنود السابقين) لعدم تمكنه من الالتحاق بخدمة الاحتياط (في الجيش)”.
 
وتحتوي التفاصيل على أسماء المرشحين للالتحاق بالأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وكذلك معلومات عن الحالة العقلية والاجتماعية والاقتصادية للشبان.
  
وبحسب الموقع، نشر “الهاكرز” مؤخرا أيضا بيانات أخرى بعد اختراقهم شركات إسرائيلية، بينها شركة الإلكترونيات Gidel، والشركة المصنعة للبطاريات العسكرية Epsilor، وشركة أمن المعلومات والحاسوب Dosik Technologies.
 
ويأتي ذلك بعد ساعات من هجوم “سيبراني” أدى لتوقف معظم محطات الوقود في إيران عن العمل.
وقالت الشركة الوطنية لتوزيع المحروقات الإيرانية، إن الهجوم أصاب النظام الإلكتروني للتزود بالوقود، وهو ما أدى إلى توقف عن العمل بسبب خلل فني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى