رياضة

ميسي يتصدر قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام

أجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية استفتاء حول النجوم الأكثر حظا بالتتويج بالكرة الذهبيه هذا العام .

حيث تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي ونادي برشلونة الإسباني السابق قائمة النجوم الأكثر حظا في الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم .

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 عاما)، على نسبة 34% من أصوات قراء صحيفة “ماركا-MARCA” المدريدية .

وجاء النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد بالمركز الثاني في الاستفتاء بحصوله على 26% من نسبة الأصوات، ويليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونخ بنسبة 11%.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات قد توج بكأس ملك إسبانيا مع برشلونة، و ببطولة كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين، وهي أول بطولة يفوز بها مع “التانغو”.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 40 هدفا، خلال عام 2021، إضافة إلى 14 تمريرة حاسمة في 48 مباراة مع برشلونة وباريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين.

ويحظى النجم الآرجنتيني ليونيل ميسي بدعم كبير للفوز بالكرة الذهبية حتى من بعض منافسيه للتتويج بها، وأبرزهم الإيطالي جورجينيو، الفائز بلقب بطل كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده .

وقال جورجينيو، في مقابلة أجريت معه مؤخرا: “إذا فزت بالكرة الذهبية بدلا من ميسي فستكون فضيحة، يجب أن يفوز بها دائما”.

والجدير ذكره أن أبرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة القيمة، التي سيكشف عن المتوج بها يوم 29 نوفمبر القادم، في حفل بالعاصمة الفرنسية باريس هم ميسي مع جورجينيو وبنزيما وليفاندوفسكي، إضافة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز 5 كرات بالكرة الذهبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى