مجتمع

اتحاد جمعيات العائلات البيروتية: ولا بد لليل أن ينجلي

صدر عن اتحاد جمعيات العائلات البيروتية البيان التالي :

في صدمة كبيرة ، وحزنٍ كبير، سمع اللبنانيون كلمة دولة الرئيس سعد الحريري المعبرة عن مرارة ما مر به من محطات سياسية ومنعطفات دفعته الى إجراء تسويات متتالية خوفاً على لبنان من الانزلاق في آتون الاقتتال الداخلي، حتى بات متهماً بالانبطاح لقوى الأمر الواقع ، مما وتر العلاقات بينه وبين الدول الشقيقة، وبالأخص المملكة العربية السعودية الراعية الأولى لاتفاق الطائف الذي أوقف الحرب العبثية في لبنان . لكن حزب الله، التابع بكليته شكلاً ومضموناً للمحور الإيراني، لم يترك مناسبة الا وتهجم على الأخوة العرب لفظياً و عسكرياً .


كل هذا دفع بالرئيس الحريري لاتخاذ موقف تعليق نشاطه ونشاط تياره سياسياً ، بعد ان استحال عليه ردع العابث بعلاقات لبنان العربية وحتى العالمية .
ولكن قرار دولة الرئيس سعد الحريري لم يأخذ طريقه للتنفيذ في قلوب من أحبوه وآمنوا بمسيرة والده الشهيد رفيق الحريري ، وخاصة أهلنا في بيروت الذي لم يرتضوا زعيما وممثلاً لهم غيره، فمكانة الرئيس سعد الحريري كمرجعية وطنية وزعيم سياسي للطائفة السنية ستبقى محفوظة دون منازع .


وعليه ، فان اتحاد جمعيات العائلات البيروتية يعتبر قرار تعليق دولة الرئيس سعد الحريري عمله السياسي ليس الا غيمة صيف لن تطول ، ليقيننا بأن التوازن الوطني لن يتحقق الا بعودته للحياة السياسية سريعاً.


وضناً بالشعب اللبناني الذي لم يعد يحتمل تهور فريق منه بأعمال حربية خارج الحدود وما جرت على البلاد من ويلات، وتهجم هذا الفريق على الدول العربية والخليجية بالأخص نقول ” لا تؤاخذونا بما فعل السفهاء منا “. لقاءنا قريب “ولا بد لليل ان ينجلي”، و”إن للباطل جولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى