سياحة

روما تقدم ترشيحها اليوم في دبي لاستضافة “إكسبو 2030”

 يتم اليوم تقديم ترشيح العاصمة الإيطالية روما في الجناح الإيطالي بمعرض إكسبو 2020 بدبي في الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة إكسبو 2030، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 
 
وتم تقديم الترشيح رسميا في حضور رئيس البلدية روبرتو جوالتيري، ورئيس لجنة الترويج لإكسبو روما 2030 جيامبيرو ماسولو والمهندس المعماري الشهير كارلو راتي ومفوض إيطاليا في إكسبو 2020 دبي باولو جليسنتي. 
ومن المتوقع مداخلات وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، والبنى التحتية إنريكو جيوفانيني، خلال الحدث. 
 
وعشية مغادرة الوفد الإيطالي متوجها لدبي لدعم ترشيح روما لاستضافة إكسبو 2030، قال جوالتيري “لا يمكننا الانتظار لرؤيتكم جميعا في روما”. 
وفي فيديو على الحسابات الرسمية لإكسبو 2030 على مواقع التواصل الاجتماعي، قال جوالتيري: “يسعدني أن أكون قادرا على تقديم ترشيح روما لمثل هذا الحدث المحفز”، مضيفا “ينظر إلى التحول الحضري بشكل متزايد على أنه نقطة تحول، وروما مستعدة للقيام بدورها”.
 
أضاف: “مشروعنا لاستضافة إكسبو 2030، سيشير إلى طريقة جديدة لتعزيز التعايش الحضري. روما هي المكان المناسب لمناقشة هذه القضايا، لأن الثقافة والطبيعة والابتكار جزء من هويتنا “. 
 
وتابع: “نحن موطن المخططين والمهندسين المعماريين المشهورين عالميا، نحن المدينة الأكثر خضرة في أوروبا، المكان الذي وجدت فيه المدينة والريف طريقة للتعايش. وبالتالي يمكنهم المساعدة في تشكيل مدن المستقبل”، مشيرا إلى أن “الجامعات والمراكز البحثية في طليعة الابتكار. نحن مدينة عالمية وشاملة”. 
  
وختم بالقول: “على مدار تاريخنا منذ 3000 عام، أعدنا اختراع أنفسنا مرات لا تحصى. لدينا عجائب الماضي في متناول أيديا. والآن نريد أن نظهر سبل مواجهة تحديات المستقبل الكبيرة”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى