دولية

عقوبات أميركية جديدة تصيب روسيا!


فرضت وزارتا الخارجية والخزانة الأميركيتان عقوبات على كيانات وأفراد روس إضافيين بما في ذلك أكبر تكتل دفاعي روسي State Corporation Rostec، وعشرات من كيانات القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية، بالإضافة إلى 19 عضو في مجلس إدارة Rostec، وتسعة من أفراد أسرهم البالغين.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، عن تصنيف مواطن أوكراني تم تعيينه بشكل غير قانوني كرئيس بلدية من قبل روسيا.

وأشار بلينكن أيضاً إلى أن وزارة الخارجية فرضت عقوبات على 45 كياناً و 29 فرداً بموجب الأمر التنفيذي رقم 14024.


ويشمل ذلك تصنيف كيان خارج روسيا لتقديمه الدعم المادي لكيان روسي محظور ومتخصص في شراء مواد لصناعة الدفاع الروسية.

وقال بلينكن إن ” وزارة الخارجية تقوم أيضاً بتحديد الوحدات العسكرية الروسية التي تورطت بشكل موثوق في انتهاكات حقوق الإنسان أو انتهاكات القانون الإنساني الدولي كجزء من التزامنا بتعزيز المساءلة عن الفظائع في أوكرانيا”.

كما أعلن وزير الخارجية الأميركية عن فرض وزارة الخارجية قيوداً على التأشيرات على 511 ضابطاً عسكرياً روسياً لتهديدهم أو انتهاكهم سيادة أوكرانيا أو سلامتها الإقليمية أو استقلالها السياسي، بما في ذلك الضباط العاملون في زابوريزهزيا وماريوبول وهي المناطق التي تتزايد فيها التقارير عن جرائم الحرب.

كما فرضت الخارجية قيوداً على التأشيرات على 18 مواطناً روسياً لقيامهم بقمع المعارضة بما في ذلك الاعتقالات ذات الدوافع السياسية.

كما صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة 70 كياناً، العديد منها مهم لقاعدة الدفاع الروسية، بالإضافة إلى 29 فرداً وفقاً للأوامر التنفيذية 14024 و 14065.

وأشار بلينكن كذلك إلى أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية حظر استيراد الذهب من الاتحاد الروسي إلى الولايات المتحدة، وإلى أن الرئيس بايدن رفع التعريفات الجمركية على أكثر من 570 مجموعة من المنتجات الروسية، بقيمة تقارب 2.3 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى