توقعات و ابراج

المنخفض الجوي إلى إنحسار… كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وهطول امطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية و ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر حيث تنحسر تدريجيًا بدءً من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح احيانًا و يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة :

الحال العامة: يستقر الطقس تدريجيًا على الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارًا من مساء اليوم مع انحسار المنخفض الجوي و اتجاهه نحو الشرق، ليعود فيتقلب اعتبارًا من الخميس تحت تأثير كتل هوائية باردة نسبيًا تجلب معها الامطار.

الطقس المتوقع:
الإثنين: غائم صباحًا دون تعديل في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانًا بخاصة في المناطق الجنوبية، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. تنحسر الامطار تدريجيًا ليل الاثنين/ صباح الثلاثاء حيث ويتحول الطقس الى غائم جزئيًا، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات فتسوء الرؤية.

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وهطول امطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية و ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر حيث تنحسر تدريجيًا بدءً من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح احيانًا و يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: غائم جزئيًا صباحًا مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل و على الجبال وارتفاعها بشكل ملحوظ في المناطق الداخلية و الجنوبية. يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات في تلك الفترة.

الخميس: غائم بسحب متوسطة مع بداية انحفاض في درجات الحرارة ونشاط في سرعة الرياح و ازدياد في نسبة الرطوبة، بحيث تصبح الاجواء مهيأة لهطول امطار اعتبارًا من بعد الظهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى