الاخباردولية

مادورو يدعو الأمم المتحدة اعتماد قانون دولي ملزم لدعم البلدان التي تواجه التمييز

حث الرئيس نيكولاس مادورو في كلمته أمام المناقشة العامة رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تم تقديمها عبر شريط فيديو مسجل مسبقا، على اعتماد قانون أو صك دولي ملزم قانونيا بشأن التنمية والحق في التنمية، وذلك لتعزيز كفاح الشعوب للتغلب على الفقر وعدم المساواة الاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، شجب الزعيم الفنزويلي سرقة أكثر من 30 ألف مليار دولار من بلاده، والتي كانت مجمدة ومودعة في حسابات مصرفية في الولايات المتحدة وأوروبا، حيث قال: “إن أي شركة أو حكومة تقوم بتسويق أي سلعة أو خدمة في بلدنا سواء أكانت أحد منتجات الغذاء والدواء والوقود والمواد المضافة اللازمة لإنتاج البنزين، والتي يحتاجها شعبنا بشدة، تتعرض للاضطهاد وتفرض عليها العقوبات”.

مضيفاً: “إن فنزويلا تقاوم هذا الهجوم العدواني الإجرامي اللاإنساني بكل ما أوتيت من قوية. حيث أن التغلب على الحصار الذي تفرضه الحكومة الامريكية يعتبر معركة من أجل السلام، من أجل الوطن، من أجل المنطقة، ومن أجل الإنسانية جمعاء”.

• الطريق نحو المصالحة الوطنية

مضى الرئيس مادورو في خطابه قائلا أن بلاده استمرت في شق الطريق نحو المصالحة الوطنية، وأن حكومته تدرك جيدا أن السلام يستحق كل الجهود التي تبذل للوصول إليه و لن يوقفها شيء. وتحقيقا لهذه الغاية، قامت الحكومة الفنزويلية باتخاذ سلسلة من التدابير لإفادة وضمان تطبيق الديمقراطية في فنزويلا.

كما وأبلغ مادورو الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الانتخابات البرلمانية ستجرى في فنزويلا بتايخ 6 ديسمبر 2020، بمشاركة أكثر من 14400 مرشح، من أكثر من 107 تنظيما سياسيا من جميع الأطياف الأيديولوجية في البلاد.

و أضاف الرئيس الفنزويلي: “في فنزويلا، أستطيع أن أقول لكم، أنه سيتم توفير جميع الضمانات اللازمة لإجراء الانتخابات البرلمانية بشكل حر ونزيه، ولهذا السبب قمنا بدعوة جميع دول العالم للانضمام إلينا، ليكونوا شهودا على الديمقراطية الحية”.

أخبار لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى