رياضة

بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة تايسون فيوري يعلن عن عودته للقتال في لندن

أعلن الملاكم البريطاني الشاب تايسون فيوري، البالغ من العمر 32 عاما، و الحائز على بطولة العالم للوزن الثقيل مرتين عن خطة عودته للحلبة يوم أمس السبت، حيث قال أنه سيقاتل مرة أخرى في لندن بتاريخ 5 ديسمبر ، لكن خصمه لا يزال غير معروف حتى الآن. 

و قد قال فيوري في رسالة وجهها للجماهير عبر مقطع فيديو انتشر بشكل واسع النطاق عبر منصات التواصل الاجتماعي : “أود أن أعلن و أؤكد لكم أنني سأقاتل بتاريخ 5 ديسمبر في لندن ، حيث سيتم الإعلان عن الخصم عما قريب، إنني أعمل في الوقت الراهن على اختيار الخصوم، و ستعلمون ضد من سأقاتل عما قريب “.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة ستكون أول قتال يخوضه فيوري في لندن منذ فوزه الساحق على كريستيان هامر في عام 2015، و أول معركة له في المملكة المتحدة منذ أن هزم فرانشيسكو بيانتا في بلفاست في عام 2018.

بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أنه قد كانت هناك مباراة مجدولة بين فيوري و ديوناتي وايلدر بتاريخ 19 ديسمبر، و التي كانت ستكون المواجهة الثالثة بين الاثنين . و في شهر فبراير الماضي، تحدى فيوري وايلدر على حزام العالم للوزن الثقيل . و لكن صحيفة The Athletic الرياضية قد قالت في وقت لاحق أن فيوري قد قام بإلغاء مواجهة وايلدر قائلا أنه يفضل أن يعود إلى مسقط رأسه “لندن” للقتال من جديد.

كما و قال فيوري في شهر يونيو الماضي أنه قد توصل إلى اتفاق ثنائي مع أنتوني جوشوا ، الذي يحمل الأحزمة الأخرى في قسم الوزن الثقيل WBA ، WBO ، IBF .

حيث يقال إن المعركة الأولى بينهما ستحدث في عام 2021 و لكن قبل ذلك ، سيحتاج جوشوا للدفاع عن أحزمته ضد كوبرات بوليف أولا في مسابقة O2 Arena في لندن، و التي ستعقد بتاريخ 12 ديسمبر، و التي تم تأجيلها من شهر يونيو الماضي بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في البلاد.

أخبار لبنان- ترجمة خاصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى