محلية

وقفة تضامنية مع فلسطين في برجا

نظم “الحراك الوطني في برجا” وقفة تضامنية مع القدس والاقصى وفلسطين، في ساحة العين في برجا، تحت عنوان: “فلسطين تقاوم”، على وقع الأناشيد الثورية والوطنية ورفع اعلام فلسطين.

شارك في الوقفة الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حداده، وفد من الحزب الشيوعي تقدمه عضو المكتب السياسي محمود دمج ومسؤول برجا وأعضاء، رئيس بلدية برجا ريمون حمية، مسؤول الجماعة الاسلامية في برجا الشيخ أحمد الطحش والمسؤول السياسي في الجماعة في برجا الشيخ محمد سرور واعضاء الحراك في برجا وحشد من أبناء البلدة ومخاتير وشخصيات.

دمج
بداية كلمة ترحيبية لدمج، قال فيها: “وقفتنا اليوم لنقول لفلسطين ولأهلها من قلب برجا العروبي، نحن معكم نرفع الصوت ونهتف “نشد على أياديكم ونبوس الأرض تحت نعالكم”.

حمية
ثم تحدث رئيس بلدية برجا معربا عن اعتزازه في ان “يكون ابن برجا، التي تقف دائما الى جانب المظلومين، وهي السباقة في الوقفات التضامنية مع القدس والأقصى وفلسطين”، مؤكدا “ان القدس وفلسطين قضية نادرة، لأنها تجمع كل الأطياف على هدف واحد وقضية واحدة”، مشددا على “ان القدس قضية محقة دينيا وعروبيا واسلاميا ووطنيا”، مؤكدا ان “الحق ينتصر في القدس ولو تدريجيا”.

وقال حمية: “ان اهل فلسطين والقدس يسجلون الانتصارات من خلال منع العدو من تحقيق اهدافه. فلسطين قضية أمل، وواهم من يعتبر ان النصر بعيد، فهو يتطلب التخطيط والنفس الطويل لان العدو صعب جدا ويمتلك كل الامكانات ويراهن على كل الأصعدة”.

سرور
والقى كلمة الحراك نديم سرور فقال: “نعرفها جيدا و لم نطأها يوما. فيها كل الجيوش حلت، ولم ينتصر عليها أحد. لها كل الكلام والأشعار والتعاطف، لكنها في مواجهة شياطين الأرض وحدها”.

وقال: “من هنا، من برجا المقاومة نؤكد ان فلسطين هي قضيتنا..وها نحن اليوم نجدد دعمنا لفلسطين وشعبها المقاوم. فلسطين تقول كلمتها اليوم بالدم وبالبارود، وكل كلام خارج أسوار معاركها حبر على ورق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى