دولية

مظاهرات تجوب كافة أنحاء العالم نُصرةً للقضيةِ الفلسطينية

تظاهر الآلاف وسط لندن، دعمًا للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية، مطالبين الحكومة البريطانية بالتدخل لوقف الضربات الإسرائيلية.

حيث تجمّع المتظاهرون عند “ماربل آرتش” بجوار حديقة “هايد بارك”، وانطلقوا منها باتجاه السفارة الإسرائيلية، رافعين أعلام فلسطينية ولافتات تدعو لحماية الفلسطينيين مؤكدين إنّ الحكومة البريطانية تُعتبر “شريكة في هذه الأعمال طالما أنّها تقدم دعمًا عسكريًا ودبلوماسيًا وماليًا لإسرائيل”.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تجمعت حشود المتظاهرين المستائين من دعم حكوماتهم للكيان الصهيوني و توفير الجو الملائم لإسرائيل لتقوم بهكذا انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وفي اليابان خرجت مظاهرة في العاصمة طوكيو نظمتها الجالية العربية والإسلامية، تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة واحتجاجاً على انتهاك حرمة المسجد الأقصى وتهجير الفلسطينيين من القدس

كما في جنوب أفريقيا خرجت مجموعة من مواطني جنوب أفريقيا يحملون لافتات خلال مظاهرة احتجاجية على الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في المسجد الأقصى وقطاع غزة

امّا في الدّاخل العربي تستمر المظاهرات على الحدود الفلسطينية مع الدول المجاورة وسط مطالبات لفتح الحدود والسماح للمتظاهرين بنصرة اخوتهم في فلسطين.

ويستمر سلاح قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم الإثنين، بقصف مواقع عدة في القطاع، رغم الجهود الدبلوماسية المكثفة لوقف التصعيد العسكري غير المسبوق بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية منذ عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى