محلية

مسؤول حركة حماس في لبنان: لا علاقة لنا بالشأن اللبنانيّ

خلال مقابلة له أكد مسؤول حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي عدم تدخل الحركة في الشأن اللبناني ، وإن كان لهم كلمة في القضية الفلسطينية فنصرة الاقصى هي العنوان الأهم للامة العربية و الإسلامية.
و يجب على الجميع التحرك لنصرة الشعب الفلسطيني، لأنه الوحيد الذي يدافع عن المقدسات نيابة عن الامة العربية، لذا من المطلوب التدخل و التضامن و بذل جهد في دعم للشّعب الفلسطيني.
مؤكدا انهم نفضوا ايديهم من الانظمة العربية التي هرولت للتطبيع مع العدو . كما انه يعوّل على الشعوب العربية .

اما في شان الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان نحو الأراضي المحتلة، أكد انهم ليس لهم اي معلومات حول مطلقي الصواريخ، كما لم تفصح الاجهزة الامنية عن ما إذا كان لديها معلومات ، إضافةً الى عدم تبني أي جهة إطلاق هذه الصواريخ.
تابع قائلاً ان العلاقة مع حزب الله و ايران ممتازة . و المقاومة بخير وقد طوّرت قدراتها و أعدت نفسها لمثل هذه الحرب، مظهرةً انها قادرة لمواجهة العدو لمدة طويلة. وهي مستعدة للقيام بواجبها بقدرات عالية من دون حاجتها الى الدعم من أية جهة من خلال تكاتف الفصائل في غرفة العمليات المشتركة.
كما وصف المعركة بانها مفصلية ترسم مسار جديد للصراع مع العدو بمعادلة عنوانها ” اذا أراد العدو الاعتداء على المسجد الاقصى و القدس وحي الشيخ جرّاح فإن المقاومة سترد “.
وطمأن الشعب الفلسطيني والعربي ان المقاومة تمتلك مقدرات كبيرة و نوعية، ومهما طال العدوان فالمقاومة مستعدة لقصف الاراضي المحتلة لفترة طويلة دو يأس و ملل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى