محلية

توافد السوريين الى السفارة للاقتراع وسط تأييد واضح للاسد

توافد النازحون السوريون منذ الصباح الباكر الى السفارة السورية في اليرزة للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية السورية وشوهدت بينهم مظاهر التأييد الواضح للرئيس بشار الاسد الذي ترشح لولاية رابعة.

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام أنه يستمر توافد المواطنين السوريين الى السفارة السورية للاقتراع حيث تشهد الطرق المؤدية الى السفارة كثافة مقترعين يرددون الشعارات الوطنية المؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد والجيش العربي السوري.

يشار إلى أن الجيش قطع الطريق المؤدية الى السفارة بالقرب من وزارة الدفاع، وتسجل زحمة سير خانقة على أوتوستراد عاليه الصياد بالاتجاهين، ويقوم الجيش بالتفتيش الدقيق بالتنسيق مع المعنيين في السفارة السورية، لادخال الناخبين ضمن مجموعات لا تتعدى الـ 50 شخصا، حرصا على اجراءات الوقاية من وباء كورونا وتحقيقا للتباعد الاجتماعي، فيما يوزع القيمون في السفارة الكمامات على المشاركين.

وبدأت منذ الصباح حافلات سورية بنقل النازحين السوريين من النبطية وبلداتها الى السفارة السورية للمشاركة بالاقتراع وهي ترفع الاعلام اللبنانية والسورية والفلسطينية، وتبث الأناشيد الحماسية.

كما انطلقت عشرات الباصات من منطقة جبل محسن في طرابلس، ناقلة مئات المواطنين السوريين الى السفارة السورية للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السورية.

والقى الشيخ احمد الضايع كلمة قال فيها : “نؤكد للرئيس بشار الاسد اننا اليوم نذهب الى السفارة العربية السورية في بيروت لنؤدي واجبا وطنيا وشرعيا وهذا اقل ما نقوم به ونبايعه بالدم على ولاية دستورية جديدة لاننا من اهل الوفاء والعزة والكرامة وهذا ما تعلمناه من مدرسة القائد الراحل حافظ الاسد”.

وتجمع السوريون أمام مركز باسل الأسد الثقافي في بعلبك منذ الصباح الباكر، وتوجهوا في حافلات إلى السفارة السورية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقد بدت ساحات بعلبك التي كانت تعج بالعمال المياومين السوريين شبه خالية من روادها، وتوقفت الأعمال في غالبية ورش البناء التي تعتمد على العمالة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى