محلية

إحتفال بعيد التحرير في وادي خالد

نظم “تيار الوعد الصادق” احتفالا بمناسبة الذكرى السنوية الـ21 لتحرير الجنوب، ودعما للمقاومة الفلسطينية في الانتصار الذي حققته في فلسطين، في قاعة منتزه “تل التين” في منطقة وادي خالد الحدودية، في حضور النائب مصطفى حسين ممثلا بنجله حسن، وممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية.
قدمت الاحتفال الاعلامية غنوة سكاف، وألقى بداية، الأمين العام لحركة الأمة الشيخ عبد الله الجبري كلمة قال فيها ان “الانتصار الذي تحقق في 25 أيار عام 2000 هو انتصار لكافة الأحرار والشرفاء، وانتصار المقاومة اليوم في غزة قد اسقط مشروع التطبيع الى غير رجعة”. واعتبر انه “يجب التمسك بالمقاومة وخيارها لأنها الطريق الوحيد لزوال اسرائيل من الوجود”.

لجنة الأسير سكاف
وألقى جمال سكاف كلمة عائلة وأصدقاء الأسير يحيى سكاف فقال: “ان عكار وعموم الشمال كان ولا يزال الى جانب القضية الفلسطينية والقضايا المحقة لأمتنا حيث قدمت مناطقنا خيرة شبابها في سبيل الدفاع عن جنوبنا الغالي وعن فلسطين الحبيبة وفي مقدمتهم اسيرنا البطل يحيى سكاف”.
واعتبر ان تحرير الجنوب “أسس لزمن الانتصارات لأمتنا”، وأكد ان “انتصار المقاومة في غزة هو انتصار لكل حر وشريف”.
وتوجه بالتحية لرجال المقاومة البواسل و لقائدهم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

النائب حسين
وألقى نجل النائب حسين كلمة أكد فيها أن “فلسطين ستبقى البوصلة حتى تحريرها”، معتبرا أن “ما يسمى بالقبة الحديدية شاهدناها كيف أصبحت كرتونية أمام ضربات المقاومين”. وقال: “ان خيار المقاومة والكفاح المسلح هو الخيار الوحيد الذي يفهمه العدو”.

الفصائل الفلسطينية
وتحدث جلال وهبة باسم فصائل المقاومة الفلسطينية وتوجه بـ”تحية الاكبار والاجلال للرجال الرجال الذين رابطوا وقاوموا في جنوب لبنان وغزة حتى صنعوا مجد امتنا، وهنأ لبنان جيشا وشعبا ومقاومة بتحرير الجنوب عام 2000 الذي تحقق بفضل ضربات المقاومة، حيث شاهدنا بأعيننا العدو ينسحب مذلولا”. ودعا لدعم مسيرة المقاومة لأنها السبيل الوحيد لمواجهة العدو والانتصار عليه”.

منظمة التحرير
وتحدث ابو وسيم مرزوق باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فاعتبر أن “الشعب الفلسطيني سيبقى يناضل في كافة المجالات حتى تحرير أرضه ومقدساته وأسراه”، وشكر “الجماهير العربية و الأحرار الذين وقفوا الى جانب القضية الفلسطينية وواكبوا الانجازات من أنحاء العالم كافة”.

رابطة السوريين
كلمة رابطة العمال السوريين في لبنان ألقاها رئيسها مصطفى منصور الذي وجه التهنئة “للبنان الرسمي والشعبي و لمقاومته الباسلة التي هزمت العدو في جنوب لبنان عام 2000 وفي عدوان تموز 2006”. وأكد أن “معركة سيف القدس أثبتت ان العدو الصهيوني لا يمكنه الصمود امام المقاومة”. وقال: “إن وحدة محور المقاومة في المنطقة وانتصار سوريا على العدوان العالمي عليها كانا السبب الأساسي للإنتصارات التي نشاهدها في أوطاننا من صنعاء الى بيروت وبغداد دمشق وفلسطين”.

المركز الوطني
وألقى عبد الله الخير كلمة المركز الوطني في الشمال، دعا فيها الى “وحدة القوى الوطنية لمواجهة كافة المشاريع المشبوهة والأخطار المحدقة بأوطاننا”. وقال: “علينا التمسك بالمقاومة وسلاحها لأنها جلبت العزة لأمتنا”. وتوجه بالتحية لفصائل المقاومة في فلسطين “التي دكت كيان العدو بصواريخها المباركة”.

تيار الوعد الصادق
كلمة الختام ألقاها رئيس “تيار الوعد الصادق” طلال الأسعد، رحب فيها بـ”الحضور الوطني في منطقة وادي خالد، قائلا ان “هذه المنطقة ستبقى وفية لفلسطين ولقضيتها ولشعبها المناضل الذي يدافع عن عزة الأمة بأكملها”. وأكد أن “البطولات التي شاهدناها في غزة أثلجت قلوبنا وقلوب كل الشرفاء”. وتوجه بالتحية لدماء الشهداء التي روت أراضي أمتنا”.
واعتبر أن “المشروع الاميركي-الصهيوني في المنطقة قد انهزم تحت اقدام المقاومين، لأننا اصحاب حق وأصحاب الأرض الحقيقيين، أما المحتل فإلى زوال مهما طال الزمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى