عربية

مؤسسة المجبر: سنقف مع طلاب لبنان في الداخل والخارج … تعريضهم للظلم مرفوض

صدر عن الدائرة الإعلامية لمؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية البيان التالي:

يتعرّض طلاب لبنان في الداخل والخارج ومنذ بداية الأزمة التي ضربت القطاع المصرفي والعملة الوطنية إلى أبشع اساليب الضغط والحرمان من حقوقهم وأموال أهاليهم المحتجزة لدى مافيات المصارف وشبيحة القطاع المصرفي اللبناني.

ففي الداخل تعمد الجامعات وحتى المدارس في مختلف المراحل التعليمية لإبتزاز الأهل بعدم إعطاء الشهادات للطلاب إلا بعد تسديد الأقساط كاملة وهي أقساط عالية وتعتمد اللاعدالة في فرضها.

وفي الخارج طلاب باتوا يعتاتشون على مساعدات من جمعيات خيرية وجزء منهم ينام في أماكن غير مناسبة أو بعدد طلاب كبير داخل غرفة ضيفة بسبب إمتناع المصارف عن تحويل الأموال إليهم وهي تعود لأهاليهم ، والمجلس النيابي كان قد أقرّ مشروع الدولار الطلابي ووقعه رئيس الجمهورية ، لكن ميليشيات المصارف تمتنع عن تنفيذ القوانين.

فأين رئيس الجمهورية من إرساله المخابرات وأجهزة الدولة المعنية لإعتقال كل مدير مصرف يرفض تطبيق القوانين ، وأين القضاء في الوقوف إلى جانب الناس وقضاياهم ، أم أن عون يلتهي بحصص وزارية ومجلس القضاء الأعلى يهتم فقط باعتقال ناشطين عبروا عن رأيهم ومحامٍ وسط الطريق بطريقة بشعة.

من هنا ولأنّ الطلاب أمانة في أعناقنا ، فإنّ المكتب القانوني المركزي التابع للمؤسسة سيقوم بالوقوف إلى جانب الطلاب واهاليهم في الداخل والخارج حتى تركيع كل فاسد ومرتشي وحرامي مهما علا شأنه ، وجاهزون لرفع الدعاوى وصولاً للدولية منها، كما وندعو الجميع للوقوف الى جانب جمعية التحديث والتطوير التربوي التي ترأسها د علا القنطار في اعتصامهم نهار الاثنين امام حرام الجامعة الساعة ١٢ ظهراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى