محلية

بعد الأخذ والرد السياسي…ما الذي ينتظره عون من الحريري؟

رأى عضو تكتّل “لبنان القويّ” النائب روجيه عازار أنّه “على ما يبدو الإشارات غير إيجابية وهذا ما تعكسه تصريحات بعض المقربين من الرئيس المُكلّف سعد الحريري، لكننا بدورنا، نؤكّد على إلتزام دور المسهّل والمنفتح على التفاهم، ومصرون على مد اليد للآخر لتشكيل الحكومة”.

واعتبر عازار ، حسب جريدة الانباء، أنّ “رئيس الجمهورية ميشال عون ينتظر منذ مدة زيارة الرئيس المكلّف لمتابعة الملف الحكومي، والزيارة رهن قرار من الحريري، فنحن في حالة إنتظار”.

أما وفي حال وصول الأمور إلى حائط مسدود، وعن احتمال إستقالة التكتّل من المجلس النيابي، ذكر عازار أنّ “الأمر يحتاج إلى تفاهم مع الحلفاء والكتل النيابية، لأننا لا نستقيل لمجرد الإستقالة أو الكيدية السياسية، ولكن هدفنا تحريك الأمور والإنتاجية”.

بدوره، أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ميشال موسى إلى أنّ “جولة المشاورات لم تكتمل بعد، والهدف إستطلاع أراء مختلف الأفرقاء السياسية، لكن الأكيد أنه جرى تزخيم للتفاوض وقنوات الإتصال تعمل”.

ولفت إلى أنّ “تقديم تشكيلة حكومية جديدة أمر يتوقف على الإتفاق حول الصيغة، لكن الهدف الوصول إلى حكومة، وسمة المرحلة الحالية هي مراوحة وإنتظار”.

وعن إحتمال توجيه رئيس الجمهورية دعوة للقادة السياسيين لعقد لقاء وطني في بعبدا، وهو ما ذكره رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في مؤتمره الصحافي يوم أمس، إعتبر موسى أنّ “الموضوع رهن تجاوب المدعوين، فالحوار هدفه إحداث التواصل المباشر، لكن حتى الآن لا دعوة رسمية حالياً فلا يمكن تكهّن مواقف القادة، وبالتالي لا يمكن تكهّن نتائج اللقاء في حال حصل”.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى