محلية

لائحة “النقابة تنتفض” تنتصر في إنتخابات نقابة المهندسين… والنتائج النهائية صدرت

حقّقت «النقابة تنتفض» فوزاً كاسحاً في انتخابات نقابة المهندسين أمس بفوز 221 من أصل 232 مرشحاً ومرشحة إلى هيئة المندوبين، بالإضافة إلى فوز 3 لوائح كاملة مؤلفة من 15 مرشحاً ومرشحة إلى الفروع الثلاثة. ولم ينجح تكتّل الأحزاب إلّا في تحقيق خرق وحيد بربح لائحتيْ المندوبين والـ5 مرشحين إلى فرع المهندسين العاملين في القطاع العام.

فاز تحالف «النقابة تنتفض» على تحالف أحزاب السلطة.في رئاسة الفروع الثلاثة (الأول والثاني والسابع)، من أصل أربعة في انتخابات نقابة المهندسين في بيروت، فيما حقّق التحالف الذي يضم تيار المستقبل وحزب الله وحركة أمل والحزب التقدمي الاشتراكي والتيار الوطني الحر، فوزاً في الفرع السادس. وجرت الانتخابات على مقاعد الفروع الأربعة التالية: الأول (المهندسين المدنيين الاستشاريين) والثاني (المهندسين المعماريين الاستشاريين) والسادس (المهندسين الموظفين في الدولة والبلدات والمصالح المستقلة والمؤسسات العامة)، والسابع (المهندسين الزراعيين وذوي الاختصاصات المختلفة).


وكانت «النقابة تنتفض» تحالفت مع «جبهة المعارضة اللبنانية» التي تضم: حزب الكتائب، حركة الاستقلال، خط أحمر، حزب تقدّم، لقاء تشرين، عامية 17 تشرين، نبض الجنوب، رابلز، تجمع مواكبة الثورة، مجموعة ثوار عكار واتحاد ثوار الشمال. لكنها في الوقت عينه، رفضت ترشيح أي حزبي ضمن لائحتها «بهدف تثبيت مبدأ الشفافية وإحداث تغيير ديمقراطي سلمي داخل النقابة».

وتعد هذه الانتخابات خطوة أولى للمعركة الثانية التي حدد مجلس النقابة موعدها في 18 تموز المقبل، لانتخاب نقيب وعشرة أعضاء جدد، بعد تأجيل الانتخابات أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا.

للإطلاع على النتائج النهائية لانتخابات نقابة المهندسين في بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى