مجتمع

بعد الحكم عليه 24 عاماً، تعاطف جماهيري مع قاتل الأم ورضيعتها

تصدر اسم الشاب الأمريكي ، كاميرون هيرون ، مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يتلقى حكما بالسجن لمدة 24 عاما بعد التسبب في وفاة أم وطفلها.

تعود تفاصيل القصة إلى عام 2018 ، عندما قرر كاميرون هيرون أن يتسابق مع صديقه بعد توقفهم عند إشارة المرور الحمراء ، في طريقهم إلى قاعة التمرين ، في فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

خلال السباق ، صادف كاميرون الذي كان يمشي بسرعة 160 كم ، امرأة تعبر الشارع بعربة أطفال ، بداخلها طفلتها ، ليدهسهم كاميرون هيرون رغم أنه حاول الخروج عن الطريق.

وأصدرت المحكمة حكمًا بحق كاميرون هيرون يقضي بالسجن لمدة 24 عامًا بتهمة القتل المزدوج لأم وطفلها. لكن محاميه في صدد تقديم استئناف لتخفيف العقوبة التي يجدها البعض مجحفة في حق كاميرون.

وعادت قصة كاميرون هيرون مؤخرا وانتشرت في الدول العربية وتصدر هاشتاغ (Cameron_Hearen) الترند ، وبدأ الناشطون بنشر صور وفيديوهات تظهر صدمته وبكائه بعد صدور الحكم. كما تظهر مقاطع الفيديو والدة كاميرو هيرين وهي تريحه ، بينما تتعاطف الفتيات معه عبر الهاشتاغ بسبب وسامته وكونه كان صغيرا في السن عند وقوع الحادثة ، ويدعون إلى إطلاق سراحه.

وآخرون اعتبروا أنه يستحق هذا الحكم بسبب قلة مسؤوليته خاصة أنها لم تكن المرة الأولى التي يخالف فيها قوانين القيادة والسير، وتعاطفوا مع الرجل الذي فقد زوجته و طفلته الرضيعة، بعد أن انتشر فيديو له و هو يقول: “لو كان الحكم 80 عاما لا اجدها كافية كعقاب لما فعله القاتل.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى