رياضة

إنجلترا تتأهل لنهائي أمم أوروبا يورو2020 بهدف مشكوك بصحته

استضاف ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن،مباراة منتخب إنجلترا ونظيره منتخب الدنمارك ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري.

وفيها حقق منتخب إنجلترا فوز ثمين وصغب على منتخب الدنمارك بهدفين لهدف بعد التمديد لشوطين إضافيين ليحقق المنتخب الإنجليزي تأهله التاريخي الأول لنهائيات كأس الأمم الأوروبية يورو2020.

وشهدت المباراة احتساب حكم الساحة الهولندي داني ماكيلي ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمنتخب إنجلترا ضد منتخب الدنمارك، في نهاية الشوط الإضافي الأول، بعد احتكاك بسيط بين اللاعب الإنجليزي رحيم سترلينغ مع أحد المدافعين الدنماركيين.

واحتج لاعبو منتخب الدنمارك، وطلبوا منه العودة إلى تقنية الإعادة بالفيديو “VAR”، لكنه لم يذهب لمشاهدة الإعادة بنفسه، بل اكتفى بالتشاور مع الحكام القائمين على التقنية الذي وافقوه الرأي.

واعترض الكثيرين على قرار الحكم الهولندي الكثير من الجدل لسببين، الأول: عدم وجود احتكاك يستوجب احتساب ركلة جزاء، برأي الكثير من المعلقين والنقاد، والسبب الثاني هو وجود كرة أخرى بالقرب من منطقة جزاء منتخب الدنمارك ومكان وقوع رحيم سترلينغ.

والجدير ذكره أنه بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الإنجليزي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وضرب موعدا فيه يوم الأحد المقبل، على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن، مع نظيره الإيطالي، الذي تغلب بدوره على نظيره الإسباني، بركلات الترجيح (4-2) بعد تمديد اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء الماضي، في لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى