عربية

السيسي يوجه دعوة إلى رئيس وزراء الإحتلال لزيارة مصر و الاجتماع معه

كثفت مصر وسلطات الاحتلال الإسرائيلي من لقاءات مسؤوليها على كافة المستويات، سواء السياسية والأمنية والاقتصادية، خلال الشهور الماضية، انتهت بتوجيه أول دعوة من رئيس سلطة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت.

وقالت المخابرات المصرية، في بيان مقتضب، إنه بناء على تكليف من السيسي، قام رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل بزيارة لرام الله وتل أبيب، وذلك في إطار دفع الجهود المصرية لعملية السلام التي يرعاها السيسي.

من جهته، أفاد مكتب بينت بأنه التقى لأول مرة بوزير المخابرات المصرية، وتحدث معه عن العلاقات المشتركة، وبحثا ملف الوساطة بشأن الأوضاع مع غزة، لافتا إلى أن “الوزير المصري وجه دعوة لرئيس الوزراء بينت باسم السيسي للقيام بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة”.

الزيارة، بحسب الإعلام الإسرائيلي، تركزت على “التطورات في غزة”، حيث تقوم مصر بجهود وساطة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة، مشيرة إلى أنه لم يتم الإعلان عن هذه الزيارة مسبقا.

وكان اللقاء المعلن الوحيد بين السيسي ورئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو في نيويورك عام 2017، إبان فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث زار نتنياهو السيسي في مقر إقامته.

تأتي زيارة مدير المخابرات المصرية بعد أيام من زيارة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيال حولتا، والمستشار المنتهية ولايته مئير بن شبات، العاصمة المصرية القاهرة في 8 آب/ أغسطس الجاري، والتقيا اللواء عباس كامل.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية لموقع (والا) الإخباري الإسرائيلي إن الهدف من الزيارة، هو مناقشة الوضع في قطاع غزة، وتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى