رياضة

تعرف على المنتخبات التسعة التي تأهلت لنهائيات كأس العالم قطر 2022 حتى الآن

ارتفع عدد المنتخبات التي ضمنت وصولها إلى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر العام المقبل 2022

حيث نجحت 3 منتخبات جديدة في الانضمام لقائمة المتأهلين للمونديال بعد مباريات أمس الأحد في تصفيات قارة أوروبا وهي: كرواتيا، إسبانيا، وصربيا.

لتصبح قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 تضم تسع منتخبات و هي: “بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، إسبانيا ، صربيا ، كرواتيا وقطر البلد المستضيف للبطولة”.

وضمن منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس إنريكى، التأهل المباشر لنهائيات بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز القاتل بهدف نظيف على ضيفه المنتخب السويدي ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة عن المجموعة الثانية.

وفجر منتخب صربيا مفاجأة مدوية وتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم عقب فوزه القاتل على نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب “ألجارفي”، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا.

وتأهل منتخب كرواتيا لبطولة كأس العالم، عقب فوزه على نظيره الروسي، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “ماكسيمير ستاديون”، ضمن مواجهات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية.

وكان منتخب بلجيكا  تأهل أول أمس إلى كأس العالم، بعد أن نجح في الفوز على نظيره منتخب إستونيا بنتيجة 3-1 ملعب “الملك بودوان” .

وحسم منتخب فرنسا بطاقة التأهل لمونديال 2022 بفوزه الكبير على منتخب كازاخستان، بثمانية أهداف دون مقابل، بالمباراة التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” .

وحجز منتخب الدنمارك في وقت سابق رسميا مقعده في مونديال 2022 بقطر بعد أن واصل سلسلة انتصاراته للجولة الثامنة على التوالي أمام ضيفه منتخب النمسا، ليصبح ثالث المتأهلين بعدما سبقه في القائمة منتخب ألمانيا، ومنتخب قطر المنظم للبطولة

والجدير ذكره أن منتخب البرازيل هو الوحيد من قارة أمريكا الجنوبية الذى حسم تأهله رسميا إلى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، عقب الانتصار الصعب على ضيفه منتخب كولومبيا، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب “آرينا كورنثيانز”، بمدينة ساو باولو، فى إطار مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى