محلية

توجيهات وإستنفار ⁧‫للأجهزة‬⁩ المختصة منعاً لحصول ⁧‫فيضانات‬⁩

كتب وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”: “أطالب البلديات والمعنيين برفع النفايات عن جوانب الطرقات منعاً لانسداد مجاري تصريف المياه ، فالسلامة العامة عمل تكاملي بين جميع المعنيين”.

وأضاف, “وزارة الاشغال العامة والنقل كانت قد ناشدت البلديات عبر المحافظين والمعنيين بضرورة رفع النفايات من الشوارع ، وتكرر المناشدة اليوم بضرورة التكامل مع الورش الفنية لمتعهدي الوزارة منعاً لانسداد مجاري تصريف المياه على الاوتوسترادات الدولية والطرق العامة”.

وأرفق الوزير تغريدته بصور من منطقة سن الفيل، الصالومي والحايك، وقال: “هي نموذج عن كل ما يحصل في أغلب المناطق”.

وفي وقتٍ لاحقٍ وجّه محافظ بيروت القاضي مروان عبود كتاباً إلى مصلحتي الهندسة والنظافة في بلدية بيروت وقيادتي فوجي الإطفاءوالحرس، جاء فيه: “عطفا على مذكرتنا الإدارية عدد 10113/2021 تاريخ 23/9/2021 يطلب إليكم المبادرة فورا إلى استنفار الأجهزةالمختصة لديكم لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع حصول فيضانات أثناء هطول الأمطار الغزيرة والتأكد من حسن تنظيف الأقنية وشبكاتتصريف مياه الأمطار، ويطلب إليكم التنسيق في ما بينكم وإفادتنا دوريا بالنتيجة”.

وأفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيانٍ، أن “دائرة الأشغال بالأمانة التابعة لمصلحة الهندسة في بلدية بيروت كانت قامت فيوقت سابق بمؤازرة فوجي الإطفاء والحرس بحملة تنظيف واسعة شملت تعزيل وتنظيف مصافي وريغارات مياه الأمطار على مداخل الأنفاقومخارجها في مدينة بيروت، والتي قد ينجم عن عدم تنظيفها فياضانات من شأنها أن تشكل خطراً على سلامة المواطنين والسلامة المرورية،على أن تتبعها حملة كشف دوري على تلك المصارف للتأكد من عدم تجدد رمي الأوساخ داخلها”.

وطالبت “المواطنين بعدم رمي النفايات أو بقايا الأوساخ قرب مصارف المياه والمجاري الصحية أو داخلها، إذ قد ينجم عن ذلك إقفال تلكالمسارب ومجاري الصرف الصحي والتسبب بفيضانات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى