محلية

وقفة تضامنية لموظفي المستشفيات الحكومية دعماً للممرضة فاطمة يحيى

نفذ موظفو المستشفيات الحكومية في لبنان اعتصاما أمام مداخل مستشفياتهم وتوقفوا عن العمل لبعض الوقت، تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، تضامنا مع الممرضة فاطمة يحيى، واستنكارا للاعتداء الذي تعرضت له في مستشفى بنت جبيل الحكومي. 

ففي مستشفى بعلبك الحكومي نفذ الكادر التمريضي والإداري  وقفة تضامنية مع الممرضة يحيى، احتجاجا على التعنيف الجسدي والمعنوي الذي تعرضت له. 

وفي طرابلس، نفذ الجسم التمريضي في مستشفى “اورانج ناسو الحكومي” اعتصاما تضامنيا مع الممرضة يحيى، بمشاركة رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد ونقيب عمال المستشفيات الحكومية أحمد طالب.

كما في صيدا، نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاما امام مدخل المستشفى تضامناً مع يحيى، وطالبوا المسؤولين في وزارة الصحة تسريع عمل لجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة لمعرفة الملابسات وإعطاء كل ذي حق حقه، كما طالبوا وزارة الصحة بصرف المساعدة الاجتماعية والمستحقات المالية المتأخرة والايعاز لمن يلزم بضرورة تطبيق بدل الغلاء المعيشي بالسرعة اللازمة. 

ونفذ موظفو مستشفى بنت جبيل الحكومي وقفة تضامنية مع يحيى. 

ويذكر ان موظفي المستشفى كانوا ينفذون اضرابا متواصلا منذ نهار الاثنين في 23 ايار الفائت وحتى اليوم للمطالبة بتحسين وضع المستشفى ما خلا تأمين النقص بالتجهيزات والمستلزمات الطبية وتحسين حال الموظفين كي يستطيعوا القيام باعباء وظيفتهم وذلك من خلال دفع مستحقاتهم من المساعدات الاجتماعية مع المفعول الرجعي وبدل النقل للمياومين والذي حصل انه لم يتم التطرق لمعالجة مشاكلهم من اية جهة رسمية مع انه قد مر على الاضراب حوالي عشرة ايام. وسيستمر الموظفون والممرضون بالاضراب المفتوح باستثناء استقبال الحالات الطارئة ومرضى غسيل الكلى حتى تحقيق المطالب”.

 كما نفذت أمام مستشفى تبنين الحكومي وقفة تضامنية. 

وفي عكار، نظمت إدارة وموظفو والطاقم الطبي في مستشفى عبد الله الراسي الحكومي في حلبا وقفة تضامنية أمام باحة المستشفى، مطالبين الجهات “المعنية والقضاء، التحرك لمحاسبة المعتدي على الممرضة يحيى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى