محلية

ملف موظفي “أوجيرو” على طاولة ميقاتي!

إلتقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بحضور وزير الإتصالات جوني القرم والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، وفدًا مشتركًا من نقابة عمال “أوجيرو” والإتحاد العمالي العام عصر اليوم في السراي الحكومي.

وضمّ الوفد رئيس الإتّحاد العمالي العام بشارة الأسمر، ونائبه حسن فقيه والأمين العام للإتحاد سعد الدين حميدي صقر، نقيب موظفي وعمال “أوجيرو” إيلي زيتوني، نائب رئيس النقابة محمد الحنش وأمين سر النقابة عبد الله اسماعيل.

وبعد الإجتماع قال الأسمر: “كان الإجتماع موسعًا لدى دولة رئيس مجلس الوزراء، والهدف منه معالجة حقوق المستخدمين والمياومين في أوجيرو، أسميناها حقوق، لأن هذه الحقوق حصل عليها مَن يتبع قانون العمل والقطاع العام، وهي عبارة عن أربعة مراسيم”.

وأضاف، “اتفقنا على إصدار هذه المراسيم، ورصد الإعتمادات اللازمة لها، ضمن إطار من الإيجابية المطلقة أبدتها النقابة ودولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الإتصالات، لذلك نحن في هذا الوقت بالذات ندعو إلى التطبيق السريع، واستصدار هذه المراسيم وتطبيق مفاعيلها المالية فورًا”.

وتابع، “في هذا الإطار دعت نقابة أوجيرو الى اجتماع طارىء فوري الآن في المؤسسة لنقل هذه الأجواء الإيجابية التي حصلت اليوم والتصرف وفق مضمونها”.

وردًا على سؤال، أجاب: “يعود تعليق أو فك الإضراب الى نقابة “أوجيرو” التي هي في عملية انعقاد دائمة. والمسؤولون متوجهون إلى أوجيرو لإتّخاذ القرار المناسب في ضوء الإيجابية التي أشرنا إليها اليوم”.

كما إستقبل الرئيس ميقاتي النائب غسان حاصباني ثم النائب السابق محمد يحيى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى