اقتصاديات

إتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية وعمال النقل: للإعتصام الخميس المقبل 

إعتبر الإتحاد العام لنقابات سائقي السيارات العمومية وعمال النقل في لبنان برئاسة مروان فياض أن إلغاء الدعم عن المحروقات بصورة عامة وخصوصًا عن مادة البنزين هو ضربة جديدة توجه إلى العاملين في النقل وإلى المواطن اللبناني في ظل غياب تقديمات إجتماعية لذوي الدخل المحدود.

وسأل الإتحاد المسؤولين عن مغبة هكذا قرار في الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حيث يتحمل ذوو الدخل المحدود أعباء كثيرة ناتجة عن غياب الدولة الراعية إقتصاديًا وإجتماعيًا لشؤون وشجون الناس. وأشار إلى أن السائقون هم الذين يتعرضون للإذلال إن على صعيد الحصول على مادة البنزين أو الحصول على أجرة نقل مرتفعة من مواطن بالكاد يستطيع تأمين قوته اليومي وسط تزايد البطالة وإقفال مؤسسات كثيرة.

كما سأل: “ما الغاية من تحميل الشعب وزر الفوضى الإقتصادية العارمة والتي تصيب كل القطاعات الإنتاجية وتنبىء بكوارث إجتماعية قد تطال كل فئات الشعب اللبناني؟”

وأكد الإتحاد رفضه لهذه السياسات الجائرة والتي تنعكس سلبًا على حياة الناس في ظل غياب دولة راعية تتحمل مسؤولياتها الإجتماعية والمعيشية وتوفر الحد الأدنى من العيش الكريم لذوي الدخل المحدود.

ودعا إلى الإعتصام يوم الخميس ٢٢ أيلول الحالي عند مستديرة الدورة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا للتعبير عن سخط السائقين العموميين من القرارات الإرتجالية المجحفة بحق شعب بكامله.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى