أمن وقضاء

سفينة عالقة في تركيا على متنها لبنانيون.. والأمن العام يتحرّك!

صدر عن المديرية العامة للأمن العام بيان، أشارت فيه إلى أنه “على إثر قيام خفر السواحل في الجمهورية التركية بتاريخ 22/9/2022 بجلب سفينة إلى شواطئ انطاليا، كانت قد أُبْحِرت من شمال لبنان وعلى متنها ثلاث مئة واثنان وخمسون مهاجراً غير شرعي من بينهم مئة مهاجر لبناني، كلّف المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الجهاز المختص في المديرية بإجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية في الجمهورية التركية ومع سفير لبنان غسان المعلم، وذلك لمتابعة أوضاع اللبنانيين الموجودين في مركز إنطاليا، والوقوف على احتياجاتهم والعمل على تسريع الإجراءات الآيلة لتأمين عودتهم الى وطنهم، وكذلك معالجة ملف المهاجرين غير اللبنانيين الذين كانوا ايضا على متن السفينة”.

وأضاف البيان، “في هذا الإطار، توجّهت المديرية العامة للأمن العام بالشكر إلى السلطات التركية على الجهود التي تبذلها لجهة الإسعافات الصحية التي قدّمتها لمن كان بحاجة إليها، وتوفير الغذاء والملابس لهم وبطاقات الهاتف العمومي للتواصل مع اهلهم”.

وأثنت المديرية العامة للأمن، على “ما يقوم به السفير المعلم، بتوجيهات من وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، لناحية التنسيق الدائم والمتواصل يوميا مع المديرية لانهاء هذا الملف بالسرعة الممكنة. وستتولى المديرية وضع الرأي العام تباعا بمستجدات هذه القضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى