محلية

عدوان: هناك 56 نائباً مختلفون مع بعضهم ولا يتمتعون بالجرأة

إفتتح رئيس مجلس النواب نبيه برّي, اليوم الخميس, الجلسة الثالثة لإنتخاب رئيس الجمهورية بحضور 119 نائباً, وغياب النائبة سينتيا زرازير بعذر.

وإنتهت مرحلة التصويت من الدورة الأولى للجلسة الثالثة دون إنتخاب رئيس جديد للجمهورية, ولم تُجرَ دورة ثانية لفقدان النصاب, فرُفعت الجلسة.

وبعد الجلسة, قال نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان: “الجلسة اليوم أوضحت الأمور, وكيف يجب الانتقال الى المرحلة المقبلة إذ تبين اليوم أن هناك 56 نائباً مختلفون مع بعضهم ولا يتمتعون بالجرأة ليخوضوا الدورة الثانية”.

وأضاف, “ميشال معوض نال 44 صوتاً وهو يتمكن، من دورة إلى أخرى، بإقناع نواب جدد للانضمام الى المعركة السيادية الإصلاحية وللضائعين أقول إنهم لو انضموا إلى قافلة ميشال معوض كان بإمكانهم انتخاب رئيس وعليهم حسم أمرهم قبل الاثنين”.

وتابع, “أضع الأرقام التي انتجتها جلسة اليوم برسم الرأي العام اللبناني للتأكيد أنه من الممكن انتخاب رئيس صنع في لبنان وكذلك برسم من انتخبوا التغييريين ليطلبوا منهم حسم خيارهم وانتخاب رئيس”.

ولفت عدوان الى أنّه “منذ عام 2005 ونحن ندور في حلقة مغلقة وهي سلاح حزب الله ولا حوار في وضعية “ناس فوق القانون وناس تحته”, وللحوار شرط وهو أن يكون تحت سقف الدستور والقانون وأولاً لانتخاب رئيس ومن بعدها نتحدث بالحوار ولن ندخل بتسويات لانتخاب رئيس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى