اقتصاديات

نداء من فياض إلى المؤسسات الدولية!

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الطاقة والمياه بيان جاء فيه, “مع إنطلاق أعمال مؤتمر المياه في يومه الأول، شارك وزير الطاقة والمياه وليد فياض في الحوار التفاعلي المعنون: “المياه من أجل الصحة، الحصول على المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية”.

ومن أبرز المتحدثين في هذا الحوار التفاعلي المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والمديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل.

وكان للوزير فياض كلمة تمحورت حول وضع قطاع المياه والصحة في لبنان والتحديات التي يواجهها, ورحب فياض بالمساعدات الدولية المقدمة إلى هذا القطاع.

ولفت إلى أن, “الشحّ في حجم المساعدات والذي لا يتماشى مع حجم المشاغل والإحتياجات الوطنية، سيما في ظل أزمة النزوح السوري الذي يمثل أكثر من 30 % من عدد سكان لبنان ما يرتب أعباء جمّة على البنى التحتية وخدمات الصرف الصحي والمياه ما من شأنه كذلك أن يؤثر سلبا على الوضع الصحي مع تفشي الأوبئة مؤخرًا وكان آخرها الكوليرا”.

وأطلق فياض من المنبر نداء إلى المؤسسات الدولية والدول المانحة لزيادة دعمها بما يتماشى مع الاستراتيجية المحدثة لقطاع المياه والصرف الصحي ولاعادة تفعيل التمويل للمشاريع التي أوقفت تمويلها منذ 2019 ومنها سد بسري ومحطات معالجة وشبكات صرف صحي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى