محلية

نبيه بري يجتمع بميقاتي في المجلس النيابي

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في المجلس النيابي اليوم.

وقال الرئيس ميقاتي في تصريح بعد اللقاء: “أستغرب بشدة عندما يقول البعض إنه يحضر الى مجلس النواب من أجل تشريع الضرورة فقط، فهل يوجد أكثر الحاحًا وضرورة من المشاريع المطروحة على جدول اعمال جلسة اليوم”.

وأضاف ميقاتي، “في البلدان التي مرّت بأزمات اقتصادية مشابهة للازمات التي نمر بها اليوم ، كان مجلس النواب بحالة انعقاد دائم، وخلال ثلاثة ايام كان يجري اقرار القوانين الازمة لحل الازمة، وبدأت الحلول تثمر وحُلّت الازمات في تلك الدول”.

وأردف، “أما في لبنان فلا نزال منذ اربع سنوات نتحدث عن”الكابيتال كونترول”ولم نتوصل الى مناقشته، لا في الجلسة العامة، ولا الى ايجاد حل له”.

ولفت ميقاتي إلى أنّه، “في مجلس النواب العديد من اقتراحات القوانين تتعلق بخطة التعافي واعادة هيكلة المصارف، والفجوة المالية، وكلّها تحتاج الى حلّ فوري، واذا لم ينعقد مجلس النواب لاقرارها صمن سلة واحدة، فلا استقرار اقتصاديا في البلد”.

وتابع، “لقد وصلنا الى مرحلة صعبة جدا، وبات اقتصادنا يتحول الى اقتصاد نقدي،ما سيعرض لبنان للكثير من المخاطر في حال عدم اقرار قانون اعادة هيكلك المصارف”.

ورأى أنّه، “من الضروري اعادة الحياة المصرفية بطريقة طبيعية لكي نتمكن من الخروج من هذه الازمة، وإلا فإنّنا سندخل في سلسلة أزمات، وسيكون الوضع أكثر صعوبة. اذا لم نصل الى حلّ فليتحمل كل واحد مسؤوليته.

وردًا على سؤال، ختم ميقاتي لافتًا إلى أنّ “أزمة الكهرباء المستجدة قيد المعالجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى