محلية

شهيب من السراي: ميقاتي حريص على نجاح العام الدراسي

قال عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب اكرم شهيب: “الهدف من الزيارة انقاذ العام الدراسي وحفظ حقوق الهيئات التعليمية وحماية التعليم الرسمي والمدرسة الرسمية في لبنان”.

وبعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي صباح اليوم الاثنين، تابع، “كان التركيز على كيفية صرف مبلغ 5000 مليار ليرة الذي خصص للتربية وتم اقراره في اخر جلسة لمجلس الوزراء كدفعة اولى وضرورة وصول هذا المبلغ بشكل منتظم الى المدارس والاساتذة والمعلمين بعد تأمين الحوافز اللازمة لهم من اجل انهاء العام الدراسي المقبل بشكل طبيعي ،لان هناك اصرارا من قبل المعلمين والنقابات على عدم العودة الى التدريس والى المدارس الرسمية اذا لم تحصّل حقوقهم كاملة، مع المحافظة على كرامة الاستاذ وقدرته على التعليم والانتقال الى المدرسة الرسمية”.

ورأى شهيب انه “آن الاوان ليقتنع الجميع ان التربية والتعليم هما حق لكل مواطن في لبنان، والاستثمار الحقيقي في التربية هو في المعلم ، بالتالي الحفاظ على المعلمين ضرورة وواجب كما قلنا دائمًا”.

وقال: “نحن في الحزب عقدنا اجتماعات عدة مع مفوضية التربية وبدأنا بحراك من خلال المؤتمر ، وسنلتقي الرئيس نبيه بري وجميع المعنيين بالوضع المالي”، لافتاً الى ان “المشكلة ليست في التعليم ولا في وزارة التربية ولا في المعلم، بل في التمويل اللازم ، وبالتالي كما الرغيف مهم للمواطن، فالتعليم من المهام الاساسية لانقاذ المجتمع في لبنان”.

وتابع شهيب، “الاستثمار الحقيقي هو في المعلم الذي هو عماد الوصول الى هذا الحق الذي هو حق التعلم لكل طالب وولد في لبنان”.

أضاف، “أبدى الرئيس ميقاتي حرصه الشديد على نجاح العام الدراسي المقبل، وسنتابع الموضوع مع وزير التربية ومع جميع المعنيين وتحديدا في ما خص الموضوع المالي”.

وردا على سؤال قال: “هناك 5000 مليار ليرة والبحث هو في كيفية ايصاله للمدرسة وللمعلم، وتحديدا كيفية الحفاظ على كرامة المعلم من خلال الدفع بالدولار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى