محلية

بيرم: زيارة بري وميقاتي منصة التنقيب هي نتاج تضافر أوراق القوة

أكد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال، مصطفى بيرم، أن “زيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي منصة التنقيب عن النفط والغاز في رأس الناقورة اليوم، لها أهمية كبيرة جداً، من شأنها إعطاء أهمية للإنجاز الذي حصل عندما تضافرت أوراق القوة في لبنان من إدارة ناجحة حصلت من الرؤساء، ومن معهم من فرق تقنية وجيش لبناني”.

وتابع بيرم، “أيضاً دور المقاومة التي وضعت المظلة الحامية للحقوق اللبنانية استطعنا من خلالها انتزاع حقنا. وبعد انتزاع حقنا يجب أن نعرف كيفية استثمار هذا الحق”.

واعتبر بيرم، أن “زيارة الرئيسين إلى منصة التنقيب إشارة سيادية وذات طابع سيادي مهم جدا، وهو التأشير إلى أهمية بُعد الغاز والنفط. ننتظر شركة توتال لنرى مدى توافر الكميات وحجمها التي وبحسب المعطيات تبني على وجود هذا الأمر”.

وقال: “إننا كوزارة عمل نتابع هذا الموضوع، وما يهمني في هذا الشق تأمين عمالة وتوظيفات للبنانيين ليس في مرحلة التنقيب، لان الامر يتطلب اراء الخبراء الفنيين، ولكن في مرحلة استخراج المواد. ناقشنا هذا الامر مع شركة توتال ووزارة الطاقة ومع السفير الفرنسي في جنيف عندما التقيته واكدنا عليه. كما تبنى مجلس الوزراء أيضاً الطلب الذي قدمته في ما يتعلق بمسألة التوظيف”.

وجاء كلام بيرم، خلال زيارته غرفة صيدا والجنوب، تلبية لدعوة من رئيسها محمد صالح، وعقدا اجتماعا في حضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورئيس جمعية تجار مدينة صيدا وضواحيها علي الشريف ورجال أعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى