محلية

بعد التمديد له، العشائر العربية تهنئ المفتي دريان

هنأ “تجمع العشائر العربية في لبنان” المفتي سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، “بتمديد ولايته في سدة الافتاء”.

وتمنى له، “دوام الرفعة والصحة والتوفيق في قيادة سفينة الطائفة السنية والوطن في ظل هذه الأنواء العاتية والظروف العصيبة، إلى شاطئ الأمان بإذن الله تعالى”.

وأكد التجمع، ان “مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، يشكل بشخصه الكريم في هذه المرحلة التي تستهدف طائفتنا في لبنان وعلى مستوى المنطقة، صمام الأمان للحؤول دون الانهيار الشامل للطائفة، ولمنع الاختراق المتحفز في بنيتها المؤسساتية الداخلية، وسلب امتيازاتها، وللنأي بها عن صراعات المحاور ومشاريع التقسيم والفدرلة، ولتكريس وحدة البلاد ومؤسساتها الشرعية، في ظل اتفاق الطائف”.

ونوه، “بالقرار الجريء والحكيم الذي اتخذه المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، بتمديد ولاية سماحة المفتي دريان، لتجاوز المخاطر المحدقة بأكبر قدر ممكن من التماسك والتضامن على مستوى الطائفة والوطن”.

ودعا التجمع، “جميع القيادات السياسية والدينية في طائفتنا السنية الكريمة، إلى تقديم كل الدعم والمؤازرة لسماحة المفتي دريان في المرحلة المقبلة، لا سيما انه أثبت حكمة بالغة في تجنيب لبنان منزلقات الفتنة والاحتراب الأهلي والطائفي، وان يترفعوا عن صغائر الأمور التفصيلية والشخصية الضيقة، وعدم الانجرار وراء دعوات الخاسرين المعزولين من أصحاب الطموحات الواهمة ودعاة التحريض لشق وحدة الصف الإسلامي والوطني، بعدما أدركوا انهم سيبقون وحدهم في قعر العزلة والندامة والخذلان “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى