محلية

عدوان: لجنة الإدارة مصدومة من اللامسؤولية في التعاطي مع ملف النازحين

أعلن رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، أن “اللجنة بحثت في جلستها بموضوع صندوق تقاعد الممرضين والممرضات في لبنان”.

ولفت الى، أن “الجميع يعلم كم بذل الجسم التمريضي في لبنان خلال السنوات الماضية من جهود وتضحيات، ومن الضروري في ظل التبدلات والتغيير الحاصل في الوضع المالي أن نجد طرقاً حتى نعزز صندوق التقاعد الخاص بهم”.

وكشف عدوان، انه “بعدما أرسلت لجنة الصحة اقتراحها وبعد نقاش على مدى جلستين وبحضور النقيب، تم إقرار التعديلات التي يطالبون بها، وباجماع اللجنة بعد نقاشات وإدخال بعض التعديلات”.

وأشار الى، أن “العمل الانساني الذي يقوم به الممرضون لا يمكن أن يتم تقديره ماليا، إنما مع تقديرنا المعنوي الكبير نحاول أن نعطيهم حقهم المالي، وفي كل جلسة نحاول أن نمرر قانوناً يتعلق بالقضايا الطبية، فالانسان والمريض هم هدفنا وخدمة المريض الذي يعاني في ظل كل الصعوبات الحالية”.

وذكر، أن “الموضوع الثاني الذي بحثته اللجنة يتعلق باللجوء السوري، والحقيقة أن اللجنة بكامل أعضائها، مصدومة من اللامسؤولية التي يتم التعاطي من خلالها مع هذا الملف من قبل الجميع، حكومة ومسؤولين وأجهزة، خصوصاً وأن هذا الموضوع يلقى إجماع كل اللبنانيين الذين يقولون جميعاً كفى، كفى لحضور المزيد من السوريين إلى لبنان وضرورة عودة الموجودين منهم هنا أصلا إلى سوريا”.

وأوضح عدوان، أن “الموضوع الثالث الذي بحثته يتعلق بما حصل في جلسة الهيئة الاتهامية المتعلقة بحاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، خصوصاً بعد عرض الوقائع التي حصلت كما هي قبل أيام ومطالبة وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى والتفتيش أن يتحركوا”.

وقال: لكن لم نسمع “حس” أحدهم وكأن ما يحصل في بلد أخر أو هم غير معنيين به”.

وأكد، أن “هذا الموضوع سيبقى موضوع بحث أسبوعي وملاحقة، فلا يعتقد أحد أن أي قضية نلاحقها يمكن أن تنتهي من دون أن تحقق أهدافها، فعام 2017 أطلقنا معركة المخالفات في مصرف لبنان ووصلنا إلى ما وصلنا اليه، واليوم سنبقى نتحدث عن مخالفات القضاء حتى نصل إلى ما يجب أن نصل إليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى