محلية

ميقاتي “يشكو” للرئيس الفلسطيني… هل سيزور سوريا قريبًا؟

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من نيويورك: “لا شك أن دولة قطر تقوم بدور هام وإنتخاب رئيس للجمهورية أولوية وشرط أساسي عند الجميع”.

وفي حديث لـ”الجديد” أكّد ميقاتي أنّ “الحوار الذي دعا اليه الرئيس بري ليس مشروط والأخير رسم مسلك طبيعي لكي يجلس كل الأطراف على طاولة واحدة بغض النظر عن النتائج”.

وأضاف، “كان هناك حديث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكنت أشكو له ويرد وينعي لي وفيما يتعلق بأحداث عين الحلوة وأخبرته بأن ما حدث مرفوض ويجب أن يتم وضع حد له”.

وتابع، “فيما يتعلق بالنزوح السوري الخطر لا يقتصر فقط على لبنان بل على المجتمع الدولي وأوروبا وإن لم نتعاون جميعاً لوقف النزيف من الهجرة من سوريا إلى خارج سوريا هذا النزف سيصل إلى أوروبا”.

ولفت ميقاتي إلى أنّ “من لديه إجراءات أفضل لنقوم بها فيما خص النزوح السوري في لبنان فنحن منفتحون وجاهزون للإستماع له والحكومة سبق لها وقامت بالعديد من التدابير على كافة الأصعدة”.

وقال: “زيارتي إلى سوريا في الوقت الراهن غير مطروحة”.

وفي حديث للـLBCI أردف ميقاتي: “لم اسمع من نائبة وزير الخارجية الأميركية اي كلام عن سقوط المبادرة الفرنسية وأرى جموداً دولياً على صعيد مساعدة لبنان مادياً الى حين انتخاب الرئيس وتنفيذ الإصلاحات”.

ولفت ميقاتي إلى أنّه “لم يفاتحني احد من المسؤولين الدوليين بإسم العماد جوزيف عون كمرشح رئاسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى