فن و مشاهير

منى زكي بـ حملة توعية حول ختان الإناث

وجهت الفنانة المصرية منى زكي رسالة توعية إلى جميع الأمهات حول عملية الختان الطبي، بـ مناسبة اليوم العالمي للقضاء على ختان الإناث، والذي ينتشر بشدة في مصر وبعض بلدان القارة الإفريقية.

ونشرت النجمة الشهيرة عبر أحد حساباتها الرسمية صورة تدعو إلى محاربة هذه الظاهرة، حيث كتب عليها:” ما تخلي حد يقنعك إن الختان عفة… البنت عفتها في تربيتها”.

مرفقة المنشور بتعليق مطول، تحدثت فيه عن الإجراء الجراحي المتبع بحق الفتيات واصفة إياه بـ الجريمة، قبل أن توضح بأن هذه العملية أضرار صحية ونفسية تؤثر في حياة الفتيات.

هذا وأضافت منى زكي بصفتها سفيرة لـ النوايا الحسنة في منظمة اليونيسف، قائلة:” النهار ده اليوم العالمي للقضاء على ختان البنات… وأنا كـ سفيرة حسنة لـ يونيسف… أريد أن أوعيِّ الناس بـ القضية دي… خصوصا إن ناس كتير ما تعرف إنه فيه جهة حكومية اسمها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث بـ قيادة المجلس الوطني للمرأة والمجلس القومي للطفولة للتوعية بـ أضرار ختان البنات”.

قبل أن تختتم المنشور بـ وضع الأرقام الخاصة بـ اللجنة، والتي تستطيع أي امرأة أو فتاة اللجوء إليها في حال أردنّ المساعدة أو الإبلاغ عن واقعة ختان تجري بحق أي طفلة.

من جهة أخرى، حصدت النجمة منى زكي مؤخرا نجاحا جماهيريا عقب عرض أحدث أعمالها السينمائية، ألا وهو فيلم ” الصندوق الأسود” الذي تصدر شباك التذاكر في مصر فور عرضه في دور السينما.

والذي خاضت بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما المصرية، نذكر منهم” مصطفى خاطر و محمد فراج”، والعمل من تأليف أحمد الدهان وهيثم الدهان، ومن إخراج محمود كامل.

بينما تولت إنتاج الفيلم السينمائي ” الصندوق الأسود”، شركة ” أفلام مصر العالمية “، والمتمثلة بـ شركة سنرجي و NEW CENTURY ، فيما تتولت مهمة تسويقه للعرض شركة MAD SOLUTION.

أخبار لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى