فن و مشاهير

السلطات الأميركية تفرج عن الممثل الكوميدي بيل كوسبي

أفرجت السلطات الأميركية عن الممثل الكوميدي بيل كوسبي، بعد أقل من ساعتين على إلغاء المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا قرار إدانته بالاعتداء الجنسي، موضحةً أنه لم يكن مفروضاً عليه أن يواجه اتّهامات إطلاقاً، بعدما أبرم اتفاقاً مع ممثل للادعاء قبل حوالي 15 عاماً لعدم الخضوع للمحاكمة.

وأصدرت محكمة بنسلفانيا العليا هذا قرار بعدما أمضى كوسبي بالفعل أكثر من عامين من عقوبة السجن، تتراوح في الأصل بين ثلاث وعشر سنوات عقب إدانته في 2018.

في سياقٍ آخر، اشتهر الممثل الكوميدي، البالغ من العمر 83 عاماً، في الثمانينيات بدور الزوج والأب في المسلسل الكوميدي التلفزيوني “ذا كوسبي شو”. ولكن بدأت تتشوه سمعته بعدما اتهمته عشرات النساء بالاعتداء الجنسي في السنوات الفائتة.

وأُدين كوسبي بالاعتداء الجنسي على أندريا كونستاند، وهي موظفة بجامعة تيمبل، في منزله في عام 2004. وكانت اتّهامات كونستاند الوحيدة ضدّ كوسبي الّتي لم تسقط، وذلك ضمن إطار الاتهامات الجنائية الّتي يُسمح بأن توجه ضده.

وأقرّ كوسبي، في شهادته تحت القسم، بإعطاء نساء عقاقير مهدئة لتسهيل اللّقاءات الجنسية، لكنه ذكر أن ذلك كان بالتراضي.

ولقد أسهمت إعترافات كوسبي في تشكيل المبررات الأساسية لتوجيه تهم جنائية ضدّه في عام 2015، عندما وجه ممثل جديد للادعاء الاتّهامات إليه قبل أيام من انتهاء قانون التقادم.

ومن جهتها، أعلنت المحكمة العليا في بنسلفانيا أن المحاكمة ترقى بالضرورة إلى حدّ انتهاك الاتفاق المتفق عليه سابقاً مع ممثل الادعاء بعدم اتّهام كوسبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى