فن و مشاهير

إلهام شاهين تفاجئ الجمهور بـ وصيتها وتدعو لتقنين عملية التبرع بالأعضاء

شددت الفنانة إلهام شاهين على ضرورة الترويج لـ فكرة التبرع بـ الأعضاء بعد الوفاة، وأكدت على أهمية إنشاء جهة خاصة لـ تقنين عملية التبرع بـ الأعضاء فور وفاة الأشخاص، وذلك في معرض كشفها عدم ممانعتها التبرع بجسدها لأغراض علمية والاستفادة من أعضائها الصالحة لإنقاذ حياة شخص ما.

وكشفت النجمة المصرية لأول مرة عن وصيتها في معرض مشاركتها في حفل توقيع كتاب ” أعداء مصر الخمسة”، قائلة:” أنا أعلن أنه في حال كان هنالك شيء يصلح للتبرع، بـ اعتبار أن التبرع له سن معين، فـ أي جزء يصلح مني سأتبرع به، وأنا أعلن هذا الأمر على الملأ، وأتمنى من الجميع القيام بلأمر، فـ أجسادنا سيأكلها الدود والأولى أن يعيش إنسان بسببها”.

وأكدت الفنانة المصرية على كلامها بـ تصريح جديد خصته للإعلامي عمرو أديب، حيث قالت في مداخلة هاتفية أجرتها معه ضمن حلقة أمس من برنامج ” الحكاية” المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر.

وأوضحت:” لا أمانع أخذ جثتي بعد وفاتي، فهذا خير للبشرية، وقد أخبرت عائلتي أنني بعد الموت أود بـ التبرع بـ أعضائي، فمن الممكن بهذا الأمر أن أساعد شخصاً آخر”.

وأشارت إلى رغبتها الكبيرة في انتشار فكرة تقنين الأعضاء في مصر، معلقة:” أتمنى أن تنتشر هذه الثقافة وأن نعلم مدى أهمية جسدنا بعد الوفاة، الدود سيأكله ولكن إن كان بـ استطاعتي منح الحياة لإنسان دون أدوية أو ألم فما المانع، من الممكن أن يأخذ أحد الكلى وشخص آخر الكبد ومريض قرنية العين”.

واختتمت متسائلة عن السبب وراء استيراد قرنية العين من الصين وفي مصر ملايين البشر، وعن الأسباب التي تحول دون تقنين عملية التبرع بـ الأغضاء بعد الوفاة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى