فن و مشاهير

نادين نجيم في ردها الأول على جدل كلمة “خرائية”: “المقطع للأذية”

عبرت الفنانة نادين نجيم عن صدمتها الكبيرة بـ الجدل المثار حول كلمة ” خرائية” التي تلفظت بها في حوارها مع الإعلامي فراس حليمة على هامش مشاركتها في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي.

وأوضحت النجمة اللبنانية مقصدها من الكلمة التي اعتبرها البعض خارجة عن الأدب وخادشة للحياء العام في عدة تعليقات مقتضبة، دونتها في معرض ردها على الموضوع.

أشارت في أحدها إلى أن كلمة ” خرائية” مرادف كلمة ” خراقية” المشتقة من كلمة ” خارقة”، والأولى لفظ عامي من الألفاظ الدارجة المحكية وليس كـ الثانية التي تندرج في خانة اللغة العربية الفصحى.

وسخرت نجيم من محاولة تصحيح الإعلامي فراس حليمة لقولها بـ تكرارها بـ لفظ ” خرافية”، قائلة:” وبقلي بكل ثقة خرافية.. عم يصحح لي.. وخرافية يعني فكرة غير حقيقية تنتمي إلى عالم الوهم.. يا ريت ما حكي كان أحسن.. مزحت وقلت له خرافية من خرفان حتى ما نقول عم يحكي خرافات”.

واستغربت ملكة جمال لبنان للعام 2004 مطالبات البعض لها بـ الاعتذار العلني لتلفظها بهذه الكلمة، مؤكدة انها لم تخطئ ولم تُهن أحداً بقولها، وذلك قبل أن تتهم الصحافي فراس حليمة بتعمد أذيتها بـ نشره للمقطع المرئي.

حيث كتبت:” قدم اعتذار ليش؟.. ليش أنا هنت حدا؟.. ما عندكم غيري تحكوا عنه وتعلقوا عليه؟.. حكيت كلمة وكفيت ومزحت معه وقلت له أنا عندي مصطلحاتي شو المشكلة ما فهمت..”.

وتابعت:” قلتها بمزحة وعفوية.. هل قد بدا؟.. ضحكتوني عنجد.. على كل حال الحق عليِّ.. عملت مقابلة مع الشخص الغلط يلي قصد ينشر هـ المقطع للأذية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى