دولية

حفلات غير قانونية ليلة رأس السنة 2021 في لندن “فيديو”

قامت الشرطة البريطانية في العاصمة لندن ليلة رأس السنة الجديدة 2021 أمس بتفريق عدة حفلات غير قانونية للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، وطلبت من المتظاهرين المناهضين للإغلاق العام العودة إلى منازلهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه لندن حالة الطوارئ من الدرجة الرابعة ليلة احتفال رأس السنة 2021، حيث قامت السلطات بفرض قيود صارمة، بسبب الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي الفترة التي سبقت ليلة احتفال رأس السنة الجديدة 2021، توسل العاملون في خدمات الرعاية الصحية المواطنين للبقاء في المنزل واتباع القواعد في محاولة لإبطاء تفشي الفيروس ومنع المستشفيات من الاكتظاظ مرة أخرى بسبب احتفال رأس السنة.

احتفال رأس السنة الجديدة في لندن

كما وحثت شرطة العاصمة الناس على البقاء في منازلهم، حيث قال قائد شرطة لندن، بول بروجدن: “ما زلنا نتعامل مع الواقع الصارخ لمكافحة فيروس قاتل، ويدرك المواطنين بشكل كامل أنه تم وضع قيود من المستوى الرابع للحد من انتشار الفيروس ودعم الخدمات الصحية الوطنية. إنني أود أن أحث الجميع على توخي الحذر والاستماع إلى نصائح الحكومة والاحتفال بالعام الجديد في منازلهم وليس في منازل العائلة والأصدقاء أو في الشوارع. ومع ذلك، قرر بعض الناس تجاهل التحذير والاحتفال بالعام الجديد وإقامة بعض الحفلات غير القانونية”.

بالإضافة إلى ذلك، قال رجال الشرطة في ضاحية باركينج وداجنهام أنهم أغلقوا حفلا حضره حوالي 70 إلى 100 شخص، وعثرت الشرطة على 1000 زجاجة نبيذ في الحفلة وصادرت معدات الصوت.

وغردت شرطة الضاحية عبر تويتر قائلة: “سيتم التحقيق مع مقيم الحفل بعد نهاية الاحتفالات، وسنحصل على بعض الأجوبة من الشركاء والمقيمين المحليين وكاميرات المراقبة. من خلال حضوركم حفلة غير قانونية، فإنكم تعرضون أنفسكم والآخرين وعائلاتكم وأصدقائكم للخطر، مما سيؤدي إلى عواقب وخيمة وتأثيرات ضارة على من هم في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة فيروس كورونا”.

احتفال برأس السنة الجديدة في لندن

والجدير بالذكر أن هذا الحفل لم يكن التجمع الوحيد الذي تم إغلاقه في الضاحية، حيث قامت الشرطة بتغريم المنظم بـ 10000 جنيه إسترليني بعد العثور على 60 شخص في تجمع غير قانوني معاً. ففي مكان آخر في العاصمة لندن، تم إغلاق حفل بالقرب من حي رويال بلوكس.

حيث قالت الشرطة في تغريدة: “تم إغلاق حدث موسيقي كبير غير مرخص من قبل الضباط الليلة الماضية في رويال دوكس، وتم إجراء اعتقالات وفرض غرامات قدرها 10000 جنيه إسترليني لخرق قوانين حالة الطوارئ المعلنة لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا”.

إلى جانب الاحتفالات غير القانونية، تجمع المتظاهرون المناهضون للإغلاق في العاصمة أيضاً، وحث الضباط الذين استخدموا مكبرات الصوت المتظاهرين على “العودة إلى منازلهم”.

كما أصيب ثلاثة أشخاص في عملية طعن بوسط العاصمة البريطانية لندن في الساعات الأولى من اليوم الجمعة.

وجاء على الصفحة الرسمية لهيئة الإسعاف البريطانية على “تويتر” أنه تم نقل رجلين وامرأة إلى المستشفى بعد عمل عنف خطير في وسط لندن.

وأصيب الرجلان بعدة طعنات على طريق إدجوير، دبليو 2، بينما أصيبت المرأة بحرح في الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى