Uncategorized

ترامب يتحدث عن نظريات مؤامرة حول انتخابات عام 2020

مستمر في محاولته لإثارة الشكوك حول نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد نشر مقطع فيديو يحتوي على عدة نظريات مؤامرة حول انتخابات عام 2020، متناولاً الأصل الغريب لفيروس كورونا التاجي المستجد، ومدعياً أنه قد تم هندسته لتشويه صورته وجعله يخسر السباق الرئاسي.

حيث يعرض مقطع الفيديو الذي نشره حساب مجهول يدعى @ a17time، والذي كان يغرد لدعم الرئيس ترامب، سلسلة من الادعاءات تبدأ من أصل فيروس كورونا مرورا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة ونتائجها.

ويبدأ الفيديو بعنوان مكتوب بخط عريض يقول “كيف تسرق الانتخابات”، ويقول التعليق الصوتي: “ابدأ بصنع فيروس.. استورده إلى أمريكا.. تحدث عنه دون توقف.. اتصل ببعض الحكام.. ضع المرضى في دور رعاية المسنين.. اقتل الآلاف.. إلقي باللوم على الرئيس، واستمر في إلقاء اللوم مراراً وتكراراً عليه”، بينما تظهر في الخلفية لقطات تظهر المستشفيات والمقابر المزدحمة.

ثم يقول المعلق الصوتي بينما يعرض مشاهد لتولسي غابارد ولجو بايدن: “نعم، هذا يشبهه إلى حد كبير ذلك”، بينما يتم تشغيل موسيقى أغنية “NoChurch in the Wild” لكاني ويست وجاي زي في الخلفية.

ويستمر التعليق الصوتي في تقديم مزاعم بأن الصحافة تحمي بايدن ولا تحمي المحافظين، ويقول التعليق الصوتي: “تجاهل الانتعاش الاقتصادي، وقم بالتقليل من أهمية السلام العالمي، وضخ الكراهية في المكان”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفيديو الذي يزيد قليلا عن الدقيقة قد حصل على أكثر من 370 ألف مشاهدة، وتم إعادة تغريده أكثر من 20 ألف مرة.

كما وسارع موقع تويتر أيضا إلى وضع علامة على الفيديو على أنه “متنازع عليه” كما هو الحال مع معظم تغريدات الرئيس ترامب التي تحتوي على ادعاءات لا أساس لها من الصحة وتلك التي تتعلق بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

والجدير بالذكر أن الفيديو متناسق إلى حد كبير مع الرؤية الذي يتبناها الرئيس ترامب حتى الآن، بما في ذلك ادعاءات مثل حدوث تزوير على نطاق واسع، والاحتيال باستخدام برامج التصويت والتواطؤ مع وسائل الإعلام ورجال التكنولوجيا الكبار، وينتهي المعلق الصوتي ببيان قائلاً: “سرقة أقوى جمهورية في العالم … الأمر بهذه السهولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى